الجمعة، 13 يناير، 2012

الحقيقة وراء غياب أربيلوا عن لقاء برشلونة!


المدافع الإسباني الدولي يتعرض للطرد في مباراة فريقه أمام ملقا ويغيب عن لقاء البارسا المنتظر.

تعرض المدافع الإسباني الفارو اربيلوا للطرد في مباراة فريقه أمام ملقا في ثمن نهائي كأس الملك، ليغيب عن لقاء الذهاب في ربع النهائي أمام برشلونة.
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه اربيلوا في آخر دقائق المباراة، بعد استخدام كوعه في كرة مشتركة مع لاعب ملقا رغم أن الهجمة كانت لصالح ريال مدريد في منطقة الخصم، ولم يكن مضطراً لذلك.
لكن المدافع يبدو أنه تفطن للعقوبة التي فرضها عليه مورينيو في الدوري أمام غرناطة عقاباً له على أدائه الضعيف في مباراة الذهاب في الكأس أمام ملقا بعد أن تأخر النادي الملكي بثنائية في بيرنابيو قبل أن يعود لاعبو الفريق ويسجلوا ثلاثية في الشوط الثاني.
ومع غياب اربيلوا فإن مورينيو سيكون في مأزق في اختيار تشكيلته أمام برشلونة، لأن الظهير الأيمن سيرجيو راموس ترك مكانه منذ زمن طويل ليلعب في قلب الدفاع بديلاً للبرتغالي كارفاليو المصاب، كما اعتد المدرب البرتغالي على إشراك الفرنسي لاس ديارا في يمين الدفاع.
لكن المشكلة لدى مورينيو أن سامي خضيرة سيغيب أيضاً للإصابة، وبذلك فإن عودة لاس للدفاع، ستخلق له فراغاً في خط الوسط الدفاعي في ظل عدم تقديم كوينتراو الأداء المتوقع منه، كما إن غرانيرو لا يشارك كثيراً مع الفريق وبات قريباً من الخروج.
ولن يكون من السهل على الداهية البرتغالي الدفع بالتركي نوري شاهين لأنه لم يقدم حتى الآن ربع الأداء الذي كان يقدمه مع بوروسيا دورتموند، ما جعل الكثير من الشائعات تنتشر حول نية ريال مدريد إعادته إلى ألمانيا.
وقد يضطر المدرب البرتغالي إلى اللعب بلاعب ارتكاز واحد في الوسط هو تشابي الونسو، لكن عواقب المغامرة بهذا الشكل ستكون وخيمة أمام برشلونة الذي يملك في الهجوم ميسي وسانشيز وفابريغاس ربما.