الخميس، 12 يناير، 2012

روني: فيرغوسون الأفضل بالتاريخ ردا على خبر توتر علاقتهما


 
قال مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي واين روني إن مدربه
الأسكتلندي أليكس فيرغوسون هو "الأفضل في التاريخ"، معربا عن رغبته باللعب تحت قيادته حتى نهاية مسيرته الكروية.
ويأتي تصريح روني بعد الخبر الذي نشرته صحيفة "ذي إندبندنت" السبت الماضي، حيث ذكرت أن مهاجم إيفرتون السابق قد يترك يونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الحالي بسبب مزاعم عن توتر علاقته بمدربه فيرغوسون.
لكن يونايتد رد سريعا على هذا الخبر، مؤكدا أنه لا ينوي التخلي عن روني الذي انضم لفريق "الشياطين الحمر" عام 2004 قادما من إيفرتون مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.
من جهته أكد اللاعب ذاته التزامه بمواصلة المشوار مع بطل الدوري الممتاز ووصيف بطل أوروبا من خلال تصريح أدلى به لصحيفة "ذي صن"، حيث قال "السير أليكس هو أعظم مدرب في التاريخ، من المؤكد أني أريد اللعب تحت قيادته لما تبقى من مسيرتي".
مدرب مذهل 
وأضاف روني "أنه مدرب رائع وكان من أبرز أسباب انضمامي ليونايتد، بنظري هو الأفضل بالتاريخ، النجاحات والألقاب التي حصدها تتحدث عن نفسها، إنه مدرب مذهل وقدم الكثير لكرة القدم وللطريقة التي ألعب بها أيضا".
واعتبر أن "التزامه اليومي لعمله هو الأمر الذي يميزه عن غيره، يأتي كل صباح قبل اللاعبين ويرحل بعدهم، التزامه ورغبة الفوز لديه وتفانيه أمر مذهل".
وكان المدرب الأسكتلندي نال قبل أيام معدودة جائزة التميز التي أطلقها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر قبل عشرة أعوام.
وقاد فيرغوسون الموسم الماضي "الشياطين الحمر" للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في الدوري المحلي (19) محرزا معهم لقبه الثاني عشر في الدوري الإنجليزي (أولها عام 1993) خلال 25 عاما من مشواره الأسطوري في "أولدترافورد".

الحربي يحرم الأهلي التفرد بالصدارة فوز الزمالك على الجونة



فرط الأهلي حامل اللقب اليوم في فرصة التفرد بالصدارة عندما تعادل مع مضيفه الإنتاج الحربي 1-1، ضمن المرحلة الـ13 من الدوري المصري لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز الزمالك على الجونة 1-0.

وافتتح الحربي النتيجة عبر حازم فتحي (15) وعادل للأهلي عبد الله السعيد (34). وأنهى الحربي المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد إسلام مصبح (75) والحارس نار سعد (90+3).

وبقي الأهلي ثانيا برصيد 27 نقطة من 11 مباراة بفارق نقطة واحدة عن حرس الحدود المتصدر، علما بأن الأهلي هو الفريق الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.

وقد بدا التعب واضحا على لاعبي الأهلي بعد مباراتهم الودية الأخيرة مع بايرن ميونيخ الألماني (1-2).

من جهته هزم الزمالك ضيفه الجونة بهدف نظيف سجله أحمد حسن في الدقيقة 44 من الشوط الأول.

وفي مباراة ثالثة، تعادل غزل المحلة مع وادي دجلة بدون أهداف. ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص وظهرت رغبة الفريقين في تجنب الهزيمة، فرفع دجلة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ12 ورفع الغزل رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الـ18 قبل الأخير.

وفي افتتاح الجولة الاثنين سحق المقاولون العرب ضيفه الداخلية 4-1 وفاز سموحة على الإسماعيلي 2-1 وانهزم اتحاد الشرطة أمام إنبي صفر-1. 

وبمباريات الثلاثاء تعادل طلائع الجيش مع مصر المقاصة 1-1 وفاز المصري على الاتحاد السكندري 2-صفر وتعادل سلبيا تلفونات بني سويف مع بتروجيت.

ترتيب فرق الصدارة
1- الحدود            28 نقطة من 11 مباراة.
2- الأهلي            27 من 11
3- الشرطة          24 من 12
4- الزمالك          26 من 11 
5- المقاصة         20  من 12
الإسماعيلي          20 من 11

برشلونة أفضل ناد في العالم لعام 2011


تصدر برشلونة التصنيف العالمي للأندية لعام 2011 الذي يصدر عن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم.

وهي المرة الثالثة التي يحصل فيها الفريق الكتالوني على هذه المكانة بعد عامي 2007 و2009 ، متفوقا هذه المرة على غريمه التاريخي ريال مدريد.

وتفوق الفريقان بفارق كبير عن صاحب المركز الثالث فيليز سارسفيلد الأرجنتيني.

وحصل برشلونة على ثالث أفضل عدد من النقاط منذ بدء العمل بالتصنيف عام 1991 ، ولا يتفوق عليه سوى قطبا إيطاليا ميلان بنصف نقطة عام 1995 ويوفنتوس بـ5.5 نقاط عام 1993 ، بيد أن كليهما حصل وقتها على خمس نقاط وليس أربعة للفوز بالدوري الإيطالي، الأقوى في العالم وقتها.

كما كان الفريق الكتالوني هو النادي الأفضل في العالم لشهر ديسمبر/كانون أول، بعد فوزه في جميع مبارياته المحلية والدولية، فضلا عن تتويجه بطلا لأندية العالم في اليابان.

وجاء ترتيب الأندية العشرة الأولى للعام على النحو التالي:

1 - برشلونة (إسبانيا) 367 نقطة.

2 - ريال مدريد (إسبانيا) 312 نقطة.

3 - فيليز سارسفيلد (الأرجنتين) 271 نقطة.

4 - مانشستر يونايتد (إنجلترا) 270 نقطة.

5 - مانشستر سيتي (إنجلترا) 239 نقطة.

6 - سانتوس (البرازيل) 238 نقطة.

7 - أونيفرسيداد (تشيلي) 235.5 نقطة.

8 - بنفيكا (البرتغال) 235 نقطة.

9 - بورتو (البرتغال) 231 نقطة.

10 - أونيفرسيداد كاتوليكا (تشيلي) 230 نقطة.