السبت، 22 أكتوبر 2011

جوان



تقدم نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم خطوة كبيرة على جاره وخصمه اللدود آيه سي ميلان في سباقهما على ضم المدافع البرازيلي جوان لاعب نادي إنترناسيونال البرازيلي.

وذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية أن إنتر كان الأكثر نشاطا في مطاردة اللاعب البرازيلي الذي جذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الأخرى وأن المدافع الشاب /20 عاما/ أكد من جانبه أنه يفضل الانضمام إلى إنتر بقيادة المدرب كلاوديو رانييري.

وحاول أرييل برايدا مدير ميلان استغلال علاقة مهاجم الفريق البرازيلي ألكسندر باتو مع نادي إنترناسيونال ليكون قناة اتصال بين جوان وميلان ، ولكن يبدو أن محاولاته باءت بالفشل.

بينما تبدو جهود ماركو برانكا مدير الكرة في إنتر وأنها  ستثمر عن نتيجة إيجابية أخيرا ، حيث زعمت "كورييري ديللو سبورت" أن إنتر وجوان اتفقا بالفعل على توقيع عقد يمتد لخمسة أعوام بمجرد فتح باب الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل.

رئيس الترجي التونسي يهاجم إدارة الوداد المغربي .. بسبب "الإحتفال بالعيد"




أعرب رئيس نادي الترجي التونسي رياض بنور عن إستياءه من الموقف المتصلب لإدارة نادي الوداد البيضاوي المغربي ، برفضها تقديم ذهاب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالدار البيضاء ليوم السبت بدل يوم الأحد.
وقال الرئيس بنور في هذا الصدد: ''أنا مصدوم من موقف إدارة الوداد.. كنا ننتظر أن يرد لنا الجميل بطريقة تجعلنا ممنونين للفريق المغربي لكن هذا لم يحصل''.
وكانت إدارة الترجي التونسي تمني النفس في أن تلعب المباراة يوم السبت حتى يتسنى لأفراد البعثة التونسية العودة يوم الأحد للإحتفال بعيد الأضحى مع أهاليهم، وقال رياض بنور: ''جوهر الخلاف يعود إلى عدم تقدير مسؤولي الوداد طلبنا في تقديم المباراة التي ستجمعنا عن ذهاب نهائي عصبة الأبطال الأفريقية الخامس من نوفمبر القادم بدل السادس منه''.
وعما إذا كان مجلس إدارة الوداد قد رحب بالفكرة من عدمها ، قال بنور: ''في البداية حصل ترحيب من إدارة النادي المغربي, لكن تفاجأنا بمراسلة وصلتنا من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم تحدد يوم السادس من نوفمبر كموعد لإجراء مباراة الذهاب''.
وكان مسؤولو الوداد البيضاوي قد برروا موقفهم بأن السلطات الأمنية كانت وراء تحديد موعد المباراة لأنها ستصادف إحتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء، وهو التبرير الذي رد عليه رئيس الترجي عندما قال: ''لا أعتقد أن السلطات الأمنية بالدار البيضاء تدخلت في تحديد موعد المباراة.. لو كنت في نفس الموقف لما ترددت في تلبية طلب أشقائنا المغاربة''.

فالدانو: يجب أن يوجه ريال مدريد طاقته لهزيمة برشلونة وليس لكراهيته


دعا الأرجنتيني خورخي فالدانو ، مدير الكرة السابق بنادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم ، نادي العاصمة الأسبانية بتوظيف طاقته في التغلب على غريمه العتيد برشلونة على الملعب ووضع كل شكاواه التافهة وراء ظهره.

وكان فالدانو أقيل من منصبه في ريال مدريد بسبب خلافاته مع مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو ولكنه مع ذلك يصر على أن حبه للنادي الملكي لم يتأثر برحيله عنه.

وصرح فالدانو لصحيفة "آس" الأسبانية قائلا: "إن كرة القدم لعبة مليئة بالعواطف وقد أصبحت أكثر صراحة منذ أن تركت ريال مدريد. أريد أن أرى ريال مدريد يعود إلى أيام مجده من جديد".

ورغم أن برشلونة نجح في زحزحة ريال مدريد إلى دور الوصيف له سواء في بطولة دوري أبطال أوروبا أو في الدوري الأسباني خلال المواسم القليلة الماضية ، فقد أكد فالدانو أن هذا الأمر لا يجب أن يثير كراهية ناديه السابق تجاه فريق برشلونة.

وقبل انطلاق منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الأسباني اليوم السبت يعتلي برشلونة قمة ترتيب المسابقة لهذا الموسم مناصفة مع فريق ليفانتي برصيد 17 نقطة لكل منهما ، ويليهما ريال مدريد في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة.

وقال فالدانو: "لا يجب على ريال مدريد أن يستسلم ، ولكنه أيضا يجب أن يوظف طاقته من أجل التغلب على برشلونة وليس كراهيته".

نيستلروي: أتمنى ألا يقوم كاسياس بمعجزاته اليوم




أعرب مهاجم مالاجا الإسباني، الهولندي رود فان نيستلروي، عن امله في ألا يقوم حارس ريال مدريد إيكر كاسياس ب"معجزاته" في التصدي للكرات خلال المباراة التي ستجمع بين الفريقين اليوم في الجولة الثامنة من عمر الليجا.



وقال نيستلروي، في حوار نشرته صحيفة (ماركا) الرياضية بنسختها الالكترونية اليوم: "لم أكن أتخيل أنني سأودع ريال مدريد في مباراة أمام مالاجا، لأعود لمواجهة الريال وأنا في صفوف هذا النادي، هذه المباراة تحمل الكثير بالنسبة لي".



وكان المهاجم الهولندي قد رحل عن ريال مدريد إلى صفوف هامبورج الألماني ومنه إلى مالاجا الإسباني، وتعتبر هذه أول مرة يواجه خلالها ناديه القديم في مباراة رسمية.



وأضاف نيستلروي "سأحاول بذل كل ما في وسعي بالملعب من أجل مالاجا وسأصب كل تركيزي على المباراة، صحيح أن لدي بعض الأصدقاء في الريال، وهذا أمر جيد ولكن مع صافرة انطلاق اللقاء، ستصبح مشاعري في ناحية أخرى".



وأردف اللاعب "الفترة التي قضيتها في الريال كانت مؤثرة للغاية وخاصة وغير عادية وتوجد صلة كبير تجمعني بالنادي وجماهيره، ولائي الآن بالكامل لمالاجا ولكن أنا في نفس الوقت مدريدي فيما يتعلق بأي شيء لا يخص مالاجا".



وتابع المهاجم الهولندي "ريال مدريد الآن قوي للغاية، وكل مباراياته الأخيرة كانت بالأربعة أهداف، ويتميز بالسرعة واحكام غلق المساحات".



وسبق أن تألق نيستلروي بقميصي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفترة بين عامي 2001 الى 2006 وسجل أكثر من 150 هدفا، قبل أن يشد الرحال إلى ريال مدريد الإسباني بين عامي 2006 و2010 وسجل للنادي الملكي 64 هدفا، قبل رحيله نحو هامبورج الألماني الذي أحرز معه 17 هدفا ومنه إلى مالاجا الإسباني.

حارس مرمى أوغسبورج يؤكد أن الأطباء ساعدوه للمشاركة أمام بريمن



أكد سيمون ينتش حارس مرمى أوغسبورج أن مساعدة الأطباء له كانت لها دور كبير في تمكنه من المشاركة في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع ضيفه فيردر بريمن 1/1 اليوم الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين أوغسبورج بفضل كبير لحارس مرماه سيمون ينتش الذي تصدى للعديد من الكرات الخطيرة طوال المباراة رغم أنه خاضها متحدياً إصابته بكسر في أحد أصابعه.

وقال ينتش عقب المباراة إنه كان شيئا مؤلما بالنسبة له أن يلعب في ظل معاناته من الإصابة.

وأضاف أن الأطباء ساعدوه من خلال الحقن في التغلب على الألم ، وأوضح "كنت أريد حقا أن أشارك والأطباء جعلوا ذلك ممكنا.

كرويف: تصرفات مورينيو ليست جيدة لهيبة ريال مدريد



انتقد أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف اليوم تصرفات المدير الفني البرتغالي لنادي ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو حيث قال، إنها "تضر بهيبة ريال مدريد".



وفي حوار نشرته صحيفة (ماركا) بنسختها الالكترونية اليوم، قال كرويف: "صحيح أنه حقق انجازات في كل الاندية التي دربها، ولكنها كانت دائما مصحوبة بصخب، وهذا ليس أمرا جيدا في كرة القدم أو لهيبة الريال".



وأضاف الأسطورة الهولندية "باختصار لديك فريق كبير.. أليس كذلك؟ إذن من الأفضل الاهتمام بهذا الفريق مع مراعاة احترام الأخرين".



وحول التغير في طريقة أداء نجم الريال، كريستيانو رونالدو واقدامه على مساعدة زملاءه في احراز الأهداف علق كرويف بقوله "إنه أمر عادي ونتيجة للنضج الكروي، فمع مرور السنوات تدرك أنك لا تستطيع اللعب لوحدك، وهذا الأمر هو ما حدث معه، ولكن أحيانا الشباك تغريك دون أن تدري".



وعن احتمالية رحيل المدير الفني لبرشلونة بيب جوارديولا عن تدريب الفريق للبحث عن تحدي جديد كما قيل مؤخرا، أجاب كرويف "كل شيء ممكن، فتدريب برشلونة عبء ثقيل، ولكن لا أعتقد أن جوارديولا يفكر الآن في هذا الأمر، ولكن ستصل لحظة يجب عليه خلالها اتخاذ القرار".



ورفض كرويف ما يتردد بخصوص ان الفارق بين ريال مدريد وبرشلونة هو نجم النادي الكتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأردف "ميسي لاعب عظيم ولكن القول بإنه الفارق يظلم فريق بأكمله، إنه ظاهرة ولا يستطيع أحد انكار هذا، ولكن لا يجب أن ينتشر الشعور بالهوس بسبب لاعب واحد".

أرقام لجنة الإحصاء تعكس جهود التنظيم في مسابقة السلة لدورة الألعاب الخليجية


النجم البحريني حسين شاكر

شهدت منافسات كرة السلة التي اقيمت ضمن دورة الالعاب الرياضية الخليجية الأولى التي تختتم اليوم بالبحرين، تألق عديد من النجوم واللاعبين الخليجيين من خلال بزوغ نجوميتهم سواء في التسجيل أو التمرير وقطع الكرات، تم عدها واحصاءها من قبل لجنة الاحصاء التي قامت مشكورة بجهد جبار خلال منافسات الدورة ونالت اشادة الجميع من متابعين وفنيين ومسئولين.
ويذكر أن المنتخب القطري حقق المركز الاول خلال الدورة ونال الميدالية الذهبية بجدارة واستحقاق، وكان المركز الثاني من نصيب الامارات، والبرونزية للكويت، ثم حلت السعودية بالمركز الرابع وتليها البحرين خامسة، وأخيرا عمان في المركز السادس.
ونقدم للقراء هنا مجموعة من ابرز الاحصائيات والارقام للمنتخبات الست المشاركة في الدورة، وقامت لجنة الاحصاء من خلال رئيسها طارق محمد وعضوية كل من المدرب الوطني علي حسين وصلاح المالكي وأحمد كلداري بتوفير كل الاحصاءات التي احتاجت لها الاجهزة الفنية والاداريين والاعلاميين في الدورة.

المنتخب العماني
سجل لاعبو عمان 288 نقطة خلال الدورة، وتلقت سلتهم 422 نقطة، وكانت نسبة التسجيل من النقطتين 44% بواقع نجاح 89 محاولة من أصل 200 محاولة، وفي الرميات الثلاثية كانت النسبة 23% حيث نجحوا في 25 من اصل 109 محاولة وهي نسبة ضعيفة جداً، ووقع الفريق العماني في خطأ الترن أوفر 100 مرة، ولاعبوه وفقوا في تمرير 30 "أسيست" مساعدة على التسجيل ناجحة، وكان ابرز المسجلين والهدافي اللاعب فيصل الجمودي (75 نقطة).

المنتخب القطري
سجل نجوم العنابي 357 نقطة خلال منافسات الدورة وقادتهم الى اللقب، مع اعتبار الغاء مباراته امام السعودية بسبب الخطأ الاداري واعتماده فائزا 20-صفر.
ومنيت السلة القطرية ب 255 نقطة، وسجل لاعبوه 104 محاولة نقطتين ناجحة من اصل 162 اي بنسبة نجاح بلغت 64%، ومن الرميات الثلاثية سجلوا من 30 محاولة من اصل 90 بنسبة 32%، ووقع لاعبوه في خطأ الترن أوفر 58 مرة، أما الأسيست فكان 59 مرة ناجحة.
وأعلى المسجلين في العنابي كان النجم عرفان السعيد وسجل 68 نقطة.

المنتخب السعودي
سجل نجوم السعودية 301 نقطة ودخلت سلتهم 260 نقطة، واحتسبت عليه 20 نقطة من لقاءه امام قطر الذي اعتبر فيه خاسرا وحرم من نقطة الخسارة.
لاعبو السعودية وفقوا في تحقيق 71 محاولة من نقطتين من اصل 137 وبنسبة 51%، ومن الرميات الثلاثية سجل 31 محاولة من اصل 94 بنسبة 33%، ووقع لاعبوه في خطا الترن أوفر 71 مرة، والاسيست بلغ 51 محاولة ناجحة، وكان اعلى المسجلين نجممه محمد الصقر ب 57 نقطة.

المنتخب الكويتي
سجل نجوم الازرق الكويتي 431 نقطة ودخلت سلتهم 289 نقطة، ومن النقكتين وفق لاعبوه في تسجيل 128 محاولة من اصل 233 بنسبة بلغت 54%، ومن الرميات الثلاثية سجل 33 محاولة من اصل 117 بنسبة 28%، ووقع لاعبوه في 58 ترن اوفر ونجح في تمرير 55 اسيست ناجح، وكان ابرز المسجلين النجم الموهوب عبدالله الصراف ب 109 نقطة، أي بمعدل نحو 25.3% من مجموع النقاط التي سجلها فريقه خلال المباريات الخمس.

المنتخب البحريني
سجل لاعبو البحرين 365 نقطة خلال الدورة، ودخلت سلته 421 نقطة، ومن النقطتين سجلوا 103 محاولة من اصل 203 بنسبة 51%، ومن الرميات الثلاثية سجلوا 34 محاولة من 115 بنسبة 29%، ووقعوا في خطأ الترن اوفر 65 مرة، ومرر نجومه 85 أسيست، وكان ابرز مسجليه بدر عبدالله جاسم بمجموع 55 نقطة.

المنتخب الاماراتي
سجل لاعبو الامارات 402 نقطة ودخلت سلتهم 394 نقطة، ومن محاولات النقطتين سجل 112 من اصل 220 محاولة بنسبة 51%، وفي الرميات الثلاثية سجلوا 30 مرة من 94 محاولة بنسبة 32%، ووقع في خطأ الترن اوفر 92 مرة، والاسيست 60 مرة ناجحة، وابرز مسجليه عبدالله الزعابي بتسجيله 100 نقطة.

هداف الدورة
كان النجم الكويتي عبدالله الصراف افضل المسجلين في المسابقة بتسجيله 109 نقطة، ويليه في المركز الثاني الاماراتي عبدالله الزعابي 100 نقطة، وفي المركز الثالث العماني فيصل الجامودي 75 نقطة.

نجوم التمريرات الحاسمة (أسيست)
تألق البحريني حسين شاكر في التمريرات الناجحة لزملاءه ووفق في 19 تمريرة، وفي المركز الثاني جاء العملاق البحريني أحمد مال الله ب 17 تمريرة، وحل ثالثا لاعب الامارات راشد الزعابي من 15 تمريرة.


طارق محمد: نجاح الدورة من نجاحنا
أكد رئيس لجنة الاحصاء في مسابقات كرة السلة طارق محمد نجاح فعاليات ومسابقات الدورة الخليجية الاولى التي اقيمت في مملكة البحرين وشهدت النجاح الكبير واللافت من الجانبين الفني والتنظيمي.
وأشار محمد إلى جهود لجنة الاحصاء، مؤكدا اهميدة دوره في مثل هظه المسابقات والدورات التي تحتاج الى توثيق ومتابعة كل كبيرة وصغيرة من الامور الفنية الخاصة بالمباريات وخاصة تسجيل النقاط والتمريرات والنسب والارقام التي يحتاج لها المدربين والفنيين والمتابعين للمسابقات من اعلاميين ومعلقين على المباريات.
وأوضح ان نجاحهم في المهمة هو نجاح للدورة، وانهم جزء من فريق عمل متكامل بالدورة، حرصوا على تقديم كل ما لديهم من عطاء من اجل انجاح هذه الدورة التي تقام للمرة الاولى وعلى ارض مملكة البحرين، وأعرب عن ارتياحه من الاشادة التي نالتها اللجنة من قبل الجميع سواء مدربي الفريق واللاعبين والاداريين والاعلاميين وكل من احتاج الى متابعة الاحصاءات والارقام، وأكد ان اللجنة تعتز بالاشادة الخاصة التي نالتها من قبل رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة السلة الشيخ سعود بن علي آل ثاني الذي عبر عن ارتياحه من الجهد الجبار والارقام التي يقوم فريق العمل بتزويده للجميع دون استثناء.
واشاد طارق محمد بجهود اعضاء اللجنة وخص المدربين الوطنيين الكابتن علي حسين وصلاح المالكي والاداري الشاب احمد كلداري، إلى جانب المتطوع حسام لجهودهم الكبيرة وتعاونهم الدائم في عمل اللجنة والذي وفق ولله الحمد في مهمته بكل نجاح.
وأعرب محمد عن اعتزازه وكل فريق العمل في المساهمة والمشاركة في هذه الدورة الاولى التي كانت بالفعل ملتقى وعرسا خليجيا لم الشمل تحت سقف واحد.




جانب من منافسات كرة السلة في "البحرين

تأجيل جميع الانشطة الرياضية في السعودية حدادا على وفاة ولي العهد



أعلنت وكالة الانباء السعودية اليوم السبت تأجيل جميع الانشطة الرياضية والشبابية في المملكة حدادا على وفاة الامير سلطان بن عبد العزيز ال سعود ولي العهد.

وقالت الوكالة "وجه الرئيس العام لرعاية الشباب بتأجيل جميع الانشطة الشبابية والرياضية المحلية حتى نهاية يوم الخميس المقبل نظرا لوفاة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ال سعود ولي العهد رحمه الله."

كان الديوان الملكي السعودي أعلن في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية اليوم وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وأصبح الأمير سلطان الذي يعتقد أن عمره نحو 86 عاما وليا للعهد منذ عام 2005 لكنه كان وزيرا للدفاع منذ عام 1962.

وقال البيان "ببالغ الأسى والحزن ينعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أخيه وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي انتقل الى رحمة الله تعالى فجر هذا اليوم السبت الموافق 24/11/1432ه خارج المملكة إثر مرض عانى منه - يرحمه الله - وسيصلى عليه - إن شاء الله - بعد صلاة العصر من يوم الثلاثاء الموافق 27/11/1432ه في مسجد الامام تركي بن عبد الله بمدينة الرياض."

وقطع التلفزيون السعودي برامجه اليومية صباح اليوم لاذاعة آيات من القرآن الكريم.

الفرنسي رينار يعود لتدريب زامبيا





أعلن اتحاد كرة القدم في زامبيا يوم السبت ان الفرنسي ايرفي رينار وافق على العودة لتدريب منتخب زامبيا لعام واحد وسيقود الفريق في نهائيات كأس أمم افريقيا العام المقبل.

وسيقود رينار أيضا زامبيا في بداية مشوارها بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وسبق أن قاد رينار زامبيا في نهائيات كاس امم افريقيا الاخيرة التي اقيمت في انجولا 2010 وودعها الفريق من دور الثمانية.

وسيحل المدرب الفرنسي البالغ من العمر 43 عاما مكان اللاعب الدولي الايطالي السابق داريو بونيتي الذي أقيل الاسبوع الماضي رغم تأهل منتخب زامبيا لنهائيات كأس أمم افريقيا بغينيا الاستوائية والجابون في 2012 التي ستنطلق في 21 يناير كانون الثاني المقبل.

البرازيلي بيريرا يتوج بطلا لمنافسات السباحة بدورة الالعاب الامريكية



توج تياجو بيريرا بلقب ملك منافسات السباحة في دورة الالعاب الامريكية بفوزه بسباق 200 متر ظهرا للرجال يوم الجمعة لينال خامس ميدالية ذهبية وسابع ميدالية في المجمل خلال الدورة.

واكدت الارجنتين تفوقها كبطلة للعالم على صعيد منافسات هوكي السيدات بفوزها على كندا 7-3 ضمن منافسات المجموعة الاولى فيما يمكن ان تعتبر اصعب مباراة للارجنتين حتى الان.

وسجل بيريرا دقيقة واحدة و57.19 ثانية محطما رقمه الشخصي على صعيد دورة الالعاب الامريكية والذي حققه قبل اربعة اعوام في ريو دي جانيرو الا انه يبتعد بفارق كبير عن الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الامريكي ارون بيرسول والبالغ دقيقة واحدة و51.92 ثانية. وحل الكولومبي عمر بينزون في المركز الثاني فيما جاء الامريكي رايان ميرفي في المركز الثالث في اخر ليلة لنهائيات السباحة.

كما فازت البرازيل بسباق 4 في 100 متر تتابع متنوع للرجال متفوقة على الولايات المتحدة فيما جاءت الارجنتين في المركز الثالث بشكل مفاجيء.

وعلى صعيد منافسات السيدات فازت الولايات المتحدة بمنافسات 4 في 100 متر تتابع متنوع مسجلة رقما قياسيا جديدا على صعيد دورة الالعاب الامريكية بلغ اربع دقائق وثانية واحدة وحلت كندا في المركز الثاني والبرازيل في المركز الثالث.

وقال سيزار سيلو بطل العالم في سباق 50 متر حرة وحامل الرقم القياسي والفائز باربع ميداليات ذهبية عقب مساعدته للبرازيل في الفوز بالنهائي بعد ان سجلت ثلاث دقائق و34.58 ثانية "كان من المهم بالنسبة لنا التأهل الى الاولمبياد في سباق التتابع. كان يجب ان نسجل اقل من ثلاث دقائق و36 ثانية."

كما اسهمت لارا ماري جاكسون حاملة الرقم القياسي على صعيد الدورة الامريكية في سباق 50 مترا سيدات والبالغ 25.09 ثانية في تصدر الولايات المتحدة لجدول ميداليات السباحة برصيد 44 ميدالية منها 17 ميدالية ذهبية.

وفازت البرازيل بعشر ميداليات ذهبية و24 ميدالية في المجمل على صعيد منافسات السباحة. وفازت كندا وتشيلي وجزر كايمان وفنزويلا بميدالية ذهبية واحدة لكل منها وتحتل فنزويلا المركز الثالث في الترتيب العام برصيد ثماني ميداليات.

وفي اليوم الثاني لمنافسات هوكي السيدات بدا ان الولايات المتحدة قريبة من تصدر المجموعة الثانية عقب فوزها 2-1 على تشيلي.

وقال كارلوس ريتيجوي مدرب الارجنتين انه يتوقع الان ان يواجه فريقه منتخب تشيلي في الدور قبل النهائي. واذا سارت الامور على هذا النحو فستجمع المباراة الثانية في الدور قبل النهائي بين الولايات المتحدة وكندا.

وقدم الفريق الكندي شوطا اول لا ينسى انتهى بتقدم الارجنتين 4-3 حيث جاءت الاهداف السبعة اثناء اللعب.

الا ان هدفين عن طريق القائدة لوسيانا ايمار في الشوط الاول ثم هدفين سجلتهما نويل باريونويفو من ركنيتين قصيرتين في الشوط الثاني قادت الارجنتين لتحقيق فوز مريح في النهاية.

ونالت كندا ذهبية الاداء الحر للفرق على صعيد منافسات السباحة التوقيعية بينما فاز الزوجي البرازيلي المؤلف من جوليانا سيلفا ولاريسا فرانكا على الزوجي المكسيكي المؤلف من مايرا جارسيا وبيبيانا كانديلاس في نهائي الكرة الطائرة الشاطئية للسيدات في بويرتو فالارتا على شاطى المحيط الهادي.

وبلغ رصيد الولايات المتحدة من الميداليات عقب سبعة ايام من المنافسات 41 ذهبية و119 ميدالية في المجمل عقب فوز جيسون باركر بذهبية الرماية بالبندقية من مسافة 50 مترا من ثلاثة مواضع وفوز كيمبرلي هاريمان بذهبية اطباق الاسكيت للسيدات اضافة لفوز الولايات المتحدة بذهبية القوس والسهم لفرق الرجال بعد تغلبها على المكسيك في النهائي.

السلوفاكية سيبولكوفا تصعد لنهائي كأس الكرملين للتنس

صعدت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الى نهائي منافسات فردي السيدات ببطولة كأس الكرملين للتنس اليوم السبت.

ففي الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في روسيا فازت سيبولكوفا المصنفة الثامنة على الروسية ايلينا فسنينا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-صفر و6-2.