الأربعاء، 4 يناير، 2012

زمالك المعلم .. بينقط !! تقدم بهدف ونجح مروان بتروجت فى خطف التعادل

السويس - محمد ادريس:
اقتسم الزمالك و بتروجت نقاط مباراتهما فى الاسبوع الثانى عشر للدورى الممتاز بالتعادل بنتيجة 1/1 فى المباراة التى جمعت بينهما امس على ستاد السويس الدولى .. بعد واحدة من اسرع و اقوى المباريات فى الدورى هذا الموسم و الاكثر اثارة .
وصل الزمالك الى النقطه 20 فى المركز الرابع فيما وصل رصيد بتروجت الى النقطه 10 فى المركز الثانى عشر .. احرز اهداف اللقاء البنينى رزاق للزمالك فى الدقيقة 22 من الشوط الاول فيما احرز مروان محسن هدف بتروجت فى الدقيقة 14 من الشوط الثانى .
بدأت المباراة بدون مرحلة جس نبض .. سريعة من الطرفين خاصة بتروجت صاحب الارض والجمهور الذى حاول ان يحرز هدفا مبكرا يربك به حسابات الزمالك ومدربه حسن شحاته وفى اقل من خمس دقائق حصل على ثلاث ضربات ركنية خطيرة انقذها الدفاع الابيض عن طريق الثنائى صلاح سليمان وهانى سعيد والحارس الخبرة عبدالواحد السيد .
بعدها رفض الزمالك ان يهدأ من سرعة المباراة وبادل بتروجت الهجوم السريع ليكشف عن قوته الهجومية بهجمه سريعة يقودها رزاق الذى يستخلص كرة من دفاعات الفريق البترولى يضعها لعبد الشافى تصل الى عمر جابر الذى يرسلها عرضيه يبعدها الحارس المهدى سليمان لتصل على طرف منطقة الجزاء يضعها شيكابالا بطريقة رائعة اعلى من المرمى الخالى .
عاد بتروجت ليسيطر من جديد على مجريات المباراة باستخدامه السرعة الكبيرة فى نقل الكرة بين لاعبيه خاصة عن طريق الاطراف اعتمادا على تحركات اسلام الشاطر وكمال على من الطرف الايمن واسامه محمد واحمد الساعى من الطرف الايسر .
يفاجئ احمد جعفر الجميع عندما يستخدم السرعة القصوى ويتحرك بالكرة برشاقة عالية ويخترق الدفاعات ليصل الى داخل منطقى ال18 وينفرد بالحارس المهدى سليمان ليضعها عرضيه ارضيه خطيرة ينقذها الدفاع قبل رزاق بخطوة .
لم يتوقف ابناء شحاته عن سعيهم فى مجاراة بتروجت بل والتقدم عليهم بهدف وخاصة عن طريق المتحرك الرائع البنينى رزاق الذى يتداخل مع مدافعى الفريق البترولى ويخطف كرة برأسية رائعة يضعها ينقذها بثبات المهدى سليمان .
يحاول بتروجت من جديد عن طريق سرعة لاعبيه وتحركات مروان محسن نجم منتخبنا الاوليمبى الا انه يفشل تماما فى خلخلة دفاعات الزمالك خاصة فى ظل الهدوء الكبير من قلبى الدفاع الابيض هانى سعيد وصلاح سليمان .. وعلى الرغم من تبادل الفريقين للهجمات الا ان الزمالك كان اخطر كثيرا على المرمى .
وفى الدقيقة 22 يصل البنينى رزاق الى ما يتمناه ويحرز هدفا رائعا فى مرمى المهدى سليمان بعد واحده من اكثر الالعاب تنظيما ومهارة تبدأ عن طريق الطرف الايسر صبرى رحيل الذى اثبت نفسه الذى يضع الكرة جميلة لمحمد عبد الشافى يمررها بمهارة كبيرة لرزاق الذى يضعها بيسراه على يمين المهدى سليمان هدفا اول للقلعة البيضاء .
يفرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب فى ظل توهان من لاعبى بتروجت بعد الهدف الذى جاء مفاجئا لهم .. وكاد الزمالك يضاعف النتيجة اكثر من مرة عن طريق تحركات عبد الشافى ورحيل وعمر جابر وارتكاز الرائع احمد توفيق .
عبدالواحد يتألق
يعود بتروجت من جديد للهجوم بشراسة كبيرة الا ان الدولى عبدالواحد السيد يظهر بشكل اكثر من رائع ليبعد الخطورة تماما عن مرماه فى اربع مناسبات فى اقل من 5 دقائق .. فكانت الخطورة الاولى عن طريق كمال على الذى يستقبل عرضية ارضية من اسلام فؤاد يضعها صعبه يخرجها عبدالواحد .
يعقبها كرة سحرية من اسلام الشاطر يضعها خلف مدافعى الزمالك رائعة يخرج السيد قبل مروان محسن ليقوم بدور الليبرو بمهارة .. ويأتى اسلام فؤاد ليكون هو المهاجم ويهدر واحده من اغرب الكرات فى تاريخ الدورى بعد ان استلم الكرة على خط المرمى ويقف حائرا لينقذها من امامه وحيد .
بدا الشوط الثانى من المباراة بهدوء نسبى وحذر كبير من الفريقين وحاول اللاعبون فى كلا الفريقين فرض السيطرة على منطقة وسط الملعب املا فى الضغط المبكر على المرمى .. وبعد غياب كبير ظهر سيكابالا فى لقطة ثانية خلال المباراة ولكن هذه المرة بعد 9 دقائق من الشوط الثانى بعد ان نجح فى المرور خلف المدافعين لينطلق من الجبهة اليمنى للقلعة البيضاء بسرعة كبيرة مستغلا المساحات خلف المدافعين ليضع عرضية بشكل مهارى ينقذها محمد يونس مدافع الفريق البترولى قبل احمد جعفر.
وفى الدقيقة 14 يعلن مروان محسن عن نفسه بهدف جميل ليعلنها تعادل ما بين الفريقين بعد كرة منظمة جميلة بدأت عن طريق اسامة محمد الذى استخلص كرة جميلة من شيكابالا تصل لاحمد شعبان يضعها مرة اخرى لأسامه الذى يمرر عرضية ارضية برازيلية للمنقض مروان محسن الذى يسبق الجميع ويحرز الهدف .
بعدها كثف بتروجت من هجومه على الفريق الابيض الذى ظهر مرتبكا بعيدا عن المستوى تماما خاصة خطى الدفاع والوسط .. الامر الذى ظهر فى اكثر من كرة بشكل غريب وكاد مروان محسن ان يزيد من جراح الزملكاوية عندما استطاع ان يهرب من الرقابة اللصيقة عليه ويضع راسية جميلة تمر بجوار القائم الايسر لعبدالواحد السيد .
هدأت المباراة من جديد وبشكل غريب وانحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب الابيض خاصة فى ظل الحماس الشديد للاعبى الوسط البترولى ولم تظهر اى خطورة للزمالك باى شكل من الاشكال على الرغم من دفع حسن شحاته بالعميد احمد حسن لتنشيط وسط الملعب .
ظهر احمد حسن بشكل ضعيف للغاية منذ نزوله الى ارض الملعب بدلا من احمد جعفر ليكون هو السبب الرئيسى فى تعطيل هجمات الزمالك بشكل لافت للغاية خاصة فى ظل ارتباكه الغير مبرر بالمرة وعدم قدرته على استلام وتسليم الكرة بشكل سليم .
وفى الدقيقة 33 يطرد حكم المباراة احمد شعبان لاعب وسط بتروجت بعد حصوله على الانذار الثانى اثر عرقلته لمحمد عبد الشافى المنطلق بسرعته ليخسر فريقه مجهود لاعب الوسط المتميز لأكثر من 12 دقيقة فى عمر المباراة .
حاول الزمالك فرض سيطرته على مجريات المباراة سواء عن طريق البديل احمد حسام ميدوا واحمد حسن الذى بدا فى استعادة عافيته بالإضافة الى تحرك شيكابالا بعد ان نقل نفسه الى الجانب الايسر للزمالك الا ان بتروجت تحاول اكثر من مرة ولكن بأعداد قليلة فى الهجوم خوفا من المرتدات والنقص العددى .
كثف الزمالك من الضغط على مرمى بتروجت عن طريق الكرات الطولية والعرضية الا ان كل الهجمات لم تشفع لايا من الفريقين لتنتهى المباراة باقتسام الفريقين لنقاط المباراة بالتعادل 1/1 .